دائما بالملعب

دائما بالملعب

الرائع


    دوري ابطال اسيا: خلط اوراق في منطقة غرب آسيا

    شاطر
    avatar
    عمر الصعب
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 194
    تاريخ التسجيل : 04/03/2010
    الموقع : الشعراء

    دوري ابطال اسيا: خلط اوراق في منطقة غرب آسيا

    مُساهمة من طرف عمر الصعب في الخميس أبريل 01, 2010 6:03 am





    دبي (ا ف ب) - خلطت منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم الاوراق في منطقة غرب آسيا التي تشارك فيها الفرق العربية والايرانية والاوزبكستانية، فلم تشهد تأهل أي منها وان كان الهلال السعودي وضع قدما في الدور الثاني.

    لكن الوضع في شرق القارة كان مغايرا تماما بحجز أربعة فرق بطاقاتها الى دور ال16 هي سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (المجموعة الخامسة) وكاشيما انتلرز الياباني وشونبورك موتورز الكوري الجنوبي (المجموعة السادسة) وسوون بلووينغز الكوري الجنوبي (المجموعة السابعة).

    وقد يكمل بوهانغ ستيلرز حامل اللقب الطفرة الكورية في هذه البطولة لانه يتجه مع اديلاييد يونايتد الاسترالي الى حجز بطاقتي المجموعة الثامنة اذ يتساويان برصيد ثماني نقاط لكل منهما، ويبتعد سانفريتشي هيروشيما الياباني عنهما بخمس نقاط.

    ارتفع منسوب التنافس في المجموعة الاولى بعد دخول الاهلي السعودي طرفا قويا على احدى بطاقتي التأهل مع الاستقلال الايراني والغرافة القطري، ففي حين ارتضى الاخيران بالتعادل 1-1 في الدوحة، كان الاهلي يرفع رصيده الى ست نقاط جمعها من فوزين على الجزيرة الاماراتي ذهابا 5-1 في جدة قبل اسبوع و2-صفر في ابوظبي امس.

    المنافسة باتت ثلاثية في هذه المجموعة مع انعدام فرصة الجزيرة بتلقيه خسارته الثالثة في اربع مباريات، ما يجعل الجولتين الاخيرتين قمة في الاثارة خصوصا ان الغرافة والاستقلال سيسيعان الى تكرار ما فعله الاهلي مع الجزيرة كون الاخير لم يعد من مباراة امس يشرك معظم لاعبيه الاساسيين لادخار جهودهم لجبهة الدوري المحلي حيث يتنافس بقوه مع الوحدة لاحراز اللقب الاول في تاريخه.

    ولكن الاهلي يحظى، رغم صحوته المتأخرة في البطولة اذ كان سقط في الجولتين الاوليين امام الاستقلال في جدة 1-2 والغرافة في الدوحة 2-3، بأفضلية معنوية قد تكون عاملا مهما له في باقي مشواره هذا الموسم تتمثل بمدرب البرازيلي سيرجيو فارياس.

    فارياس كان نجح نجاحا لافتا في تكوين فريق بوهانغ ستيلرز في الاعوام الخمسة الماضية ليصبح منافسا محليا وقاريا، وقاده الى لقب دوري ابطال اسيا في النسخة الاخيرة حين تغلب على الاتحاد السعودي في النهائي، كما ختم مشواره معه بصورة بهية بقيادته الى نصف نهائي كأس العالم للاندية في ابوظبي في كانون الاول/ديسمبر الماضي قبل ان يحل ثالثا.

    وعلق فارياس (42 عاما) على الوضع الجديد في المجموعة قائلا "المنافسة ما تزال مفتوحة، فالمركزان الاول والثاني لم يتحددا بعد"، مضيفا "لقد لعبنا جيدا امام الاستقلال والغرافة لكننا لم نوفق وسنبذل اقصى ما لدينا امامها في المباراتين المقبلتين".

    الغرافة الذي حقق بداية صاروخية بفوزين صريحين في البداية كان يسعى الى استعادة صدارة المجموعة لكن الاستقلال رفض التخلي عنها بارغامه على التعادل في الدوحة، لكن مدربه البرازيلي كايا جونيور اعرب عن سعادته بالخروج بنقطة متطلعا في الوقت ذاته الى نقاط المواجهة المقبلة مع الجزيرة على اعتبار انه بات الحلقة الاضعف الان.

    وقال جونيور "كانت المباراة صعبة قدمنا فيها اداء رائعا في الدقائق العشرين الاولى سنحت لها فيها فرص عدة لكننا عجزنا عن ترجمتها"، مضيفا "لم نتمكن من الحفاظ على تقدمنا بعد ان سجلنا هدف السبق لكن المهم كان ان لا نخسر امام فريق يملك خبرة كبيرة في البطولة واعتقد في النهاية ان التعادل كان جيدا".


    قطار الاتحاد يقلع

    تأخر قطار الاتحاد، اكثر فرق غرب اسيا خبرة في البطولة كونه، في الاقلاع هذا الموسم بسقوطه في المحطة الاولى امام بونيودكور الاوزبكستاني صفر-3 ثم تعادله في الثانية مع ذوب آهان الايراني 2-2، لكنه عاد الى السكة الصحيحة امام الوحدة الاماراتي فتغلب عليه ذهابا وايابا 2-صفر و4-صفر على التوالي رافعا رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني، خلف ذوب آهان المتصدر بعشر نقاط، وامام بونيودكور وله ست نقاط.

    بطاقتا المجموعة محصورتان ايضا بين الفرق الثلاثة لان الوحدة لقي خسارته الرابعة ويكمل المشوار من باب تأدية الواجب ليس الا.

    واذا كان بونيودكور استعان بالمدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي قاد منتخب بلاده الى لقب مونديال 2002، وقبله بالدولي البرازيلي السابق ريفالدو المتوج معه بطلا للعالم ايضا (طرد في المباراة الاخيرة ضد ذوب آهان)، من اجل تذوق طعم التتويج بهذه البطولة، فان اصفهان يبدو مصمما هذه المرة على الذهاب بعيدا املا في اهداء بلاده الكأس للمرة الاولى في تاريخها.

    لكن الاتحاد له باع طويل في البطولة اذ توج بطلا لها عامي 2004 و2005، وكان قوب قوسين او ادنى من اللقب الثالث العام الماضي لكنه خسر في المباراة النهائية امام بوهانغ ستيلرز.

    مدرب الاتحاد الارجنتيني انزو هيكتور تحدث بثقة عن التأهل قائلا "قدما عرضا رائعا في الشوط الاول وسجلنا اربعة اهداف في زمن قياسي واكدنا تمسكنا في المنافسة بقوة على التأهل الى الدور المقبل وهذه كانت خطتنا منذ البداية".

    وتابع "تعقدت حسابات المجموعة بصورة واضحة بعد الفوز المفاجىء للفريق الايراني على بونيودكور القوي والذي لا يخسر على ارضه بسهولة، ولذلك علينا ان نحقق نتيجتين ايجابتين في الجولتين الاخيرتين".


    قمة الاثارة

    الحسابات الاكثر تعقيدا قد تكون في المجموعة الثالثة بعد فوز اصفهان الايراني على باختاكور الاوزبكستاني 2-صفر والشباب السعودي على العين الاماراتي 3-2 في الجولة الاخيرة التي فتحت الباب امام الفرق الاربعة لمواصلة المنافسة على التأهل حتى النهاية.

    يتصدر الشباب بسبع نقاط، بفارق نقطة امام باختاكور، ويأتي اصفهان ثالثا بخمس نقاط والعين رابعا بأربع نقاط.

    هنأ البرتغالي جيمي باتشيكو مدرب الشباب لاعبيه معتبرا انهم "قدموا مباراة ممتازة واستحقوا النقاط الثلاث التي تعتبر الاهم في مشوارهم حتى الان"، مضيفا "جميع فرق المجموعة يملكون الان الفرصة للتأهل ولذلك اعتبر ان الفوز على العين وضعنا في موقع جيد لكننا سنعمل على معالجة بعض الاخطاء قبل المباراتين المقبلتين".

    اما مدرب العين البرازيلي الاخير تونينو سيريزو فاشار بدوره الى "اهمية فوز الشباب الذي سيمنحه افضلية التأهل الى الدور الثاني".


    الهلال يغرد وحيدا

    ابتعد الهلال السعودي في صدارة المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط مبتعدا عن اسد القطري وميس كرمان الايراني منافسيه في المجموعة ولكل منهما ست نقاط بعد ان خرج الاهلي الاماراتي نظريا من حسابات التأهل بتوقف رصيده عند نقطة واحدة.

    مدرب الهلال البلجيكي اريك غيريتس الذي قاده الى اللقب المحلي قبل فترة وجيزة اوضح "هدفنا واضح وهو الانفراد بالصدارة للاستفادة من اللعب في الدور الثاني على ارضنا (يقام الدور المقبل بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة)"، مضيفا بعد الفوز على الاهلي 3-2 "انا سعيد بالنتيجة ولست راضيا عن الاداء، لكننا سنحاول معالجة الاخطاء قبل الجولتين الاخيرتين".
    avatar
    عمر الصعب
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 194
    تاريخ التسجيل : 04/03/2010
    الموقع : الشعراء

    رد: دوري ابطال اسيا: خلط اوراق في منطقة غرب آسيا

    مُساهمة من طرف عمر الصعب في الخميس أبريل 01, 2010 6:04 am

    والردود يا اعضاء
    avatar
    ابو سعود
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 304
    تاريخ التسجيل : 04/03/2010
    العمر : 22
    الموقع : الشـــ ع ــــــراء

    رد: دوري ابطال اسيا: خلط اوراق في منطقة غرب آسيا

    مُساهمة من طرف ابو سعود في الخميس أبريل 01, 2010 9:25 am

    مشكووووووووووووور اخوي عمر الصعب


    _________________
    avatar
    الـقــ20ــنـاص
    ",!@#$%( أَبُوْ أَحًمْدَ )%$#@!."


    عدد المساهمات : 301
    تاريخ التسجيل : 04/03/2010
    العمر : 19
    الموقع : بيتنا

    رد: دوري ابطال اسيا: خلط اوراق في منطقة غرب آسيا

    مُساهمة من طرف الـقــ20ــنـاص في الأحد أبريل 04, 2010 5:57 am

    مشكووووووووور
    تقبل مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 12:44 am